الشرطة تغلق طريق بقعاثا مسعدة عقب شجار عنيف الليلة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


الشرطة تغلق طريق بقعاثا مسعدة عقب شجار عنيف الليلة
مسعدة\الجلولان - «جولاني» - 23\12\2011
أغلقت قوة كبيرة من الشرطة الإسرائيلية طريق بقعاثا – مسعدة الليلة بعد شجار عنيف أوقع جرحى بين شباب من بقعاثا وآخرين من مسعدة.

وكانت الأمور متوترة بين شباب من القريتين منذ الأسبوع الماضي، حيث وقع شجار عنيف مساء الخميس الماضي أصيب على إثره شاب من مسعدة إصابة بليغة في وجهه، ثم تلته أحداث العنف التي وقعت في المدرسة الثانوية في مسعدة يوم أمس الأول، لتتطور الأمور الليلة إلى شجار عنيف أدى إلى إصابة شاب من بقعاثا إصابات وصفت بأنها بالغة، نقل على إثرها إلى مستشفى صفد لتلقي العلاج.

وقد تفاقمت الأمور بعد تجمع عدد كبير من الشباب من القريتين عند مدخل مسعدة من جهة بقعاثا، ما استدعى تدخل الشرطة لفض الاشتباك. وبقيت الأمور متوترة فتم استدعاء قوة كبيرة من الشرطة وحرس الحدود الإسرائيلي (10 سيارات شرطة) قامت بإغلاق طريق بقعاثا - مسعدة ومنعت الناس من التنقل بين القريتين. وقد استمر إغلاق الطريق إلى ما بعد الساعة الثانية ليلاً.

نشير إلى أن حالات الشجار بين شباب من القريتين أصبحت قضية مزمنة في السنوات الأخيرة، وهو ما استدعى تدخل الوجهاء ورجال الدين بصور مستمرة لحلها، لكن درجة العنف في هذه الشجارات آخذة بالازدياد وهو ما ينذر بالخطر الشديد من وقوع كارثة، لا سمح الله، في المستقبل، الأمر الذي يتطلب تدخل المجتمع بصورة عاجلة وجدية لوضع حد لمثل هذه التصرفات ومنع تكرارها.